انتخاب حزب تمام عضوا بالمكتب التنفيذي للإتحاد الليبرالي العربي وقبول عضوية منظمته الشبابية في تحالف الشباب العربي للحرية والديمقراطية




عمان - الأردن

انتخبت الجمعية العمومية  للإتحاد العربي الليبرالي  التجمع من أجل موريتانيا (حزب تمام) عضوا في المكتب التنفيذي ممثلا في مسؤول العلاقات الخارجية  الزعيم ولد حرمة

جاء ذلك  خلال اجتماع عقدته الأحزاب الليبرالية العربية في العاصمة الأردنية عمان مثل الحزب فيه نائب مسؤول العلاقات الخارجية الأستاذ الخليل محفوظ انداش.

 

كما تم انتخاب الدكتور حسن عبيابة المتحدث الرسمى بإسم حزب الإتحاد الدستورى بالمغرب رئيسا للإتحاد الليبرالى العربى خلفاً لدكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصرين الأحرار ووخالد الناصولي من حزب الوطنيين الأحرار (لبنان) بمقعد الأمين العام.

و وافق المكتب التنفيذي على عضوية كل من الحركة الليبرالية الكويتية و رفع عضوية حزب CAHDIالصومالي من عضوية منتسبة الى عضوية عاملة.

وفي نفس السياق تمت الموافقة بالإجماع على عضوية شباب حزب تمام في تحالف الشباب العربي للحرية والديمقراطية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سياسة رئيس الحزب الدكتور يوسف حرمه ببانه لإعادة تفعيل وتنشيط المنظمة الشبابية للحزب  وتعزيز دور الشباب فى المشاركة السياسية فى موريتانيا.

 

وانعقدت الجمعية العمومية وندوات وورش العمل المرافقة لها في أيام 13-14-15 إبريل تحت شعار "التعاون بين الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا من منظورات ليبرالية سياسية واقتصادية" بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية الألمانية وحزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية VVD الهولندي ومنتدي الفكر الحر الأردني

وشهدت حضور ممثلين عن أحزاب ومنظمات مجتمع مدني ليبرالية عربية وأوروبية ودولية وندوات وورش عمل عن كيفية تعزيز سبل التعاون بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع قارة أوروبا في مجالات: الهجرة والتعليم والبحث العلمي و خلق فرص العمل .



 

 

 

 

 

كن أنت أول من يُعلق:

الرجاء الذهاب الى البريد الكتروني لتنشيط حسابك.