حزب تمام يشارك في مؤتمر الحرية الإقتصادية ويرفع عضويته إلى عضوية عاملة بالإتحاد الليبرالي العربي

تونس العاصمة


تمت ترقية حزب تمام من عضو مراقب إلى عضو دائم العضوية بالإتحاد الليبرالي العربي.جاء ذلك في اجتماع الجمعية العامة للإتحاد التي انعقدت في تونس في الرابع والعشرين من نفمبر الجاري.
ومثل الحزب كل من السيد الهادي مختار رئيس المنظمة الشبابية للحزب والسيد الزعيم حرمه ببانة مسؤول العلاقات الخارجية للحزب
وقد ناقش المؤتمرون آخر المستجدات والأوضاع في البلدان العربية.كما نتج عن المؤتمر تقريرا وتوصيات حول حرية التجارة بالمنطقة العربية.
من جهة أخرى شارك حزب تمام في المؤتمر الثاني عشر حول الحرية الإقتصادية للعالم العربي 24 نوفمبر لغاية 27 نوفمبر،المنظم في تونس من طرف معهد فريزر الكندي ومؤسسة البحوث الدولية (سلطنة عمان)ومؤسسة فريدريش ناومن الألمانية والإتحاد الليبرالي العربي والمعهد العربي لرؤساء المؤسسات وتونسيان ستارت آب.
قدم المؤتمر تقريرا عن الحرية الإقتصادية بالعالم للعربي.كما تخللته عروض وورشات حول كيفية تعزيز الحرية الإقتصادية بالعالم العربي.

وتمّ خلال المؤتمر تقديم التقرير الثاني عشر حول الحرية الاقتصادية في العالم العربي لسنة 2017وعرض الترتيب العالمي للبلدان العربية في مجال الحرية الاقتصادية حيث جاءت بلادنا في مرتبة متدنية 16 على المستوى العربي ،
بينما احتلت البحرين  و الإمارات العربية المتحدة المركز الأول بنفس الحصيلة. تليهما الأردن ,الكويت ,لبنان ,قطر, و الفلسطين ,عمان ,الصومال ,السعودية ,اليمن,تونس ,مصر ,المغرب , جيبوتى ,موريتانيا , جزرالقمر ,السودان ,العراق ,الجزائر, ليبيا و  سوريا احتلت المركز الأخير.

وتجدر الإشارة أن هذا التقرير الذي أعدّه المعهد الكندي فريزر يستند إلى خمس مقاييس أساسيّة وهى حجم مصاريف الحكومة والقانون التجاري وحماية حقوق الملكية والسياسة النقدية وحرية التجارة وتنظيم النشاط التجاري.

كما تخلّل التقرير مجموعة من التوصيات في مجال الحرية الاقتصادية لتحسين مؤشر بعض البلدان العربية التي تشكو عجزا في اقتصادها و دعا إلي ضرورة القيام بإصلاحات حقيقية من اجل زيادة مساحة الحرية الاقتصادية والازدهار على مستوى المنطقة.

 

 

مصدر بعض الصور من صفحات مؤسسة فريدريش ناومان على الفيس بوك

 

 

كن أنت أول من يُعلق:

الرجاء الذهاب الى البريد الكتروني لتنشيط حسابك.