تمام يشارك في مؤتمر حول حرية التجارة و التنقل


عمان-الأردن

شارك حزب التجمع من أجل موريتانيا(تمام) ممثلا في القيادي بالحزب المهندس : الهادي مختار  في مؤتمر الإتحاد الليبرالي العربي المنعقد في عمان بين 22 و 24 مايو 2017 ،حول حرية التجارة وحرية التنقل،بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومن من أجل الحرية  (مؤسسة ليبرالية ألمانية) وحزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (الحزب الحاكم في هولندا) .
وقد ناقش المشاركون حرية التنقل من منظور عالمي،والقدرة على تطبيقها في المنطقة العربية.كما استعرضوا بعض التجارب السابقة لحرية التجارة في الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

كما ناقش المؤتمرون العقبات والفرص أمام إنشاء منطقة تجارة حرة في البلدان العربية مثل : إختلاف الفائدة العائدة على كل بلد من تحرير التجارة وإختلاف التشريعات و السياسات والرسوم الجمركية والحد الأدنى للأجور بين البلدان العربية وتم التطرق أيضا لميثاق صادر عن جامعة الدول العربية سنة 1997 ولم يفعل حتى الآن ، وأوصى المشاركون بالإهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة كبداية نظرا أنها في الأغلب معفاة من الضرائب وقد شكلت مجموعة عمل ومتابعة لإعداد دراسة لهذا الغرض بعضوية الأستاذ الهادي مختار ونخبة من الخبراء من الدول الاعضاء في الإتحاد العربي الليبرالي .
وفي اجتماع المكتب التنفيذي ناقش المشاركون قرارات اجتماع 2016،كما تمت الموافقة على عضوية حزب العهد الصومالي بأغلبية أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد


 

صور للمؤتمر مأخوذة من صفحة مؤسسة فريدريش ناومن من أجل الحرية على الفيس بوك

 

كن أنت أول من يُعلق:

الرجاء الذهاب الى البريد الكتروني لتنشيط حسابك.