حزبنا يشارك في ورشة الإتحاد العربي الليبرالي حول الحملات الإنتخابية


بيروت- لبنان
في اجتماع شمل أكثر من 25 ممثلا للأحزاب والمؤسسات الداعمة لقيم السوق الحر وسيادة القانون ، انطلقت ورشة عمل "إدارة الحملات الانتخابية" والتي نظمتها مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بالتعاون مع حزب الشعب من أجل الحرية والديموقراطية   (VVD) والاتحاد الليبرالي العربي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وانتطلقت فعاليات الورشة في يوم الاثنين الماض والتي افتتحها كل من السيد هوبرتوس فون فيلك القائم بأعمال رئيس المكتب الاقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان، والدكتور محمود العلايلي رئيس الاتحاد الليبرالي العربي والسيد فريزو ريب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالحزب الهولندي الحاكم حزب الشعب من أجل الحرية والديموقراطية. وناقشت الورشة أفضل الممارسات لإدارة الحملات الانتخابية الناجحة للأحزاب عن طريق الحملات الالكترونية والعمل على الأرض مع المنتخبين.

شارك في الورشة  إلى جانب حزبنا كل من منظمة حقوقية فلسطينية و منتدى الفكر الحر من الأردن و حزب تيار المستقبل وحزب الوطنيين الأحرار من لبنان، وحزب المؤتمر من مصر، والحزب الليبرالي السوداني. وشارك من المغرب كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية. .

وصرح دكتور العلايلي أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لنقاش أهم التحديات التي تواجه الأحزاب الداعمة للحرية والديموقراطية في الوطن العربي، وأضاف العلايلي "إن الفترة القادمة ستفرض علينا كأحزاب ليبرالية في المنطقة الكثير من العمل للنهوض بمواطنينا عن طريق تقديم سياسات تضمن فرص متساوية للجميع وتضمن بالضرورة النهوض بالاوضاع الاقتصادية داخل الاقليم."

ومن جانبه قال رئيس مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة فريدرش ناومان أن الفوز بالانتخابات ليست بمهمة سهلة وتحتاج لاستراتيجة محكمة وتواصل قوي مع المواطنين. وأضاف فون فيلك "نحن نريد التعاون مع شركائنا في المنطقة لدعم المواطنين في الوصول للسوق بسهولة واتاحة فرص جيدة للتعليم وريادة الأعمال."

وقال فريزو ريب ممثل الحزب الهولندي الحاكم في ختام الورشة "إن الأحزاب الليبرالية في العالم والتي تواجه بدورها اللتطرف والإرهاب تعمل أيضا على تعزيز قيم المساواة والتسامح ما بين جماهيرها

 


   



 



السيد هاني عبد الملاك والسيد هوبرتوس فون فيلك من مؤسسة فريدريتش ناومن مع مسؤول العلاقات الخارجية لحزبنا مصافحا السيد فريزو ريب مسؤول العلاقات الخارجية لحزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الحاكم بهولندا

 

مسؤول العلاقات الخارجية لحزب التجمع من أجل موريتانيا تمام  الزعيم حرمه ببانه مع  مارك ثيسنمسؤول الحملات الإلكترونية في حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية

كن أنت أول من يُعلق:

الرجاء الذهاب الى البريد الكتروني لتنشيط حسابك.